أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية وهل هي حرام؟

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية وهل هي حرام؟

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

ما معنى أفلام اباحية؟

ما هي أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية؟ وما معنى الأفلام الاباحية؟ الأفلام الإباحية هي أفلام أو مقاطع تعرض مشاهد مخلة بالحياء كمشاهد لرجال ونساء عراة يمارسون علاقة غير شرعية.

وتنتشر مثل هذه المقاطع بالتلفاز أو الحاسوب أو الهاتف، ويدمن على مشاهدتها الكثير من الأشخاص، دون معرفتهم أو اطلاعهم على الأضرار التي تترتب على كثرة مشاهدة هذا النوع من المشاهد.

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية: 

من بين أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية ما يلي:

-تجعل الشباب يبالغون في شراء الحبوب المنشطة، لكي يقوموا بعلاقة جماع مع زوجاتهم، كالتي يشاهدونها بالأفلام الإباحية دون وعيهم بأن ما يشاهدونه في هذا النوع من الأفلام هو مجرد أكاذيب.

ففي الأفلام يقومون بالمبالغة في المشاهد كي يجذبوا مشاهدات ويشبعوا رغبات المشاهد فقط، فكل شيء يراه المرء في الأفلام الإباحية هو مجرد تمثيل لا علاقة له بالحقيقة والواقع ويصعب على البشر الطبيعيين تطبيقه أو فعله، ويجب عدم التفكير في تطبيقه أصلا.

-يمكن للإدمان على مشاهدة الأفلام الإباحية أن يسبب ضعفا في الانتصاب لدى الرجال، حيث تجعلهم غير قادرين على الاستجابة للإثارة التي قد تأتيهم من زوجاتهم أو شريكهم في الحياة وذلك لأن دماعهم اعتاد على الاثارة التي تأتي من الأفلام الإباحية.

– تترك العادة السرية شعورا بالذنب والنقص واهانة الشخص لنفسه خصوصا لدى الرجل المسلم أو المرأة المسلمة.

-المرأة أو الرجل الذي يشاهد الأفلام الإباحية لا يستطيع الاستجابة للإثارة الطبيعية التي تقوم بها الزوجة، ودائما يحس ويرى بأن شريكة حياته لا تشبعه في العلاقة الحميمية لأنه يريدها أن تكون كما في الأفلام الإباحية.

وهذا شيء مستحيل وغير منطقي ولا ممكن أصلا، لأن الأفلام مجرد فبركة وتمثيل وكذب لا تمت للواقع بصلة، وهذا ما قد يسبب مشاكل كبيرة مع الزوج أو الزوجة ويمكن أن يصل الى تدمير حياتهم الزوجية كلها خصوصا ان كان الزوجان غير واعيان بهذه المسألة.

-مشاهدة هذا النوع من الأفلام، تؤدي بالشخص الى الوقوع في الزنا والعلاقات المحرمة التي يمكن أن يصاب منها بأمراض خطيرة كداء السيدا أو أمراض أخرى في الجهاز التناسلي للرجل أو المرأة على حد سواء.

-تجعل الشخص يفشل في علاقته الزوجية مع شريك حياته.

-تقتل الرغبة لدى المتزوجين حيث أنهم يعتقدون أن علاقاتهم الحميمية فاشلة وأنها يجب أن تكون كما هي في الأفلام في حين أن الأفلام مجرد مشاهد تمثيلية والأشخاص الموجودة بالمشاهد مجرد ممثلين لا علاقة لحياتهم الواقعية الحميمية والعاطفية بما يمثلونه.

فما يمثلونه في الأفلام لا يفعلونه في الواقع, لأن كل تلك المشاهد في الأفلام يعدلونها بالمونتاج ويفبركون فيها الكثير من الأشياء ليجعلوا المشاهد أكثر متعة بمشاهدة الفلم ليستطيعوا جعله يبحث عن المزيد من الأفلام ليصبح بذلك مدمنا عليها ويحصلوا هو على مشاهدات عالية.

-مشاهدة الأفلام الإباحية تؤدي بالشخص الى القيام بالعادة السرية والادمان عليها.

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

هل مشاهدة الأفلام الإباحية حرام؟

في الحقيقة أجمع جميع الفقهاء وعلماء الدين على أن مشاهدة الأفلام الإباحية حرام قطعا لأن الله تعالى أمر بغض البصر عن عورات الأخرين، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم: ” وقل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم ان الله خبير بما يصنعون” صدق الله مولانا العظيم.

كما أن العلماء قالوا بأنه لا يجوز حتى مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض تعلم كيفية الجماع وغيره من الأمور المتعلقة بالعلاقة الزوجية الحميمية بين الزوجين.

ويؤكد العلماء على أن من يريد التعلم قصد الزواج فعليه أن يلجأ الى وسائل أخرى كقراءة كتب أو مقالات تشرح بأدب كيفية الجماع وغيره من الأمور بعيدا عن ألفاظ وعبارات الاخلال بالحياء أو اللجوء الى أخذ المعلومات من الأخ المتزوج أو الأب أو الصديق بالنسبة للرجل، والأخت أو الأم أو الصديقة بالنسبة للمرأة.

من بين أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية أن المرأة أو الرجل الذي يشاهد الأفلام الإباحية لا يستطيع الاستجابة للإثارة الطبيعية التي تقوم بها الزوجة، ودائما يحس ويرى بأن شريكة حياته لا تشبعه في العلاقة الحميمية لأنه يريدها أن تكون كما في الأفلام الإباحية وهذا شيء مستحيل وغير منطقي ولا ممكن أصلا، لأن الأفلام مجرد فبركة وتمثيل وكذب لا تمت للواقع بصلة، وهذا ما قد يسبب مشاكل كبيرة مع الزوج أو الزوجة لذا فيمكن اعتبارها حرام من هذه الناحية.

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية



المراجع:

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية.

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية وحكمها في الاسلام.

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

2 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.