أضرار العادة السرية – تفقد البكارة؟ هي حرام؟

أضرار العادة السرية – تفقد البكارة؟ هي حرام؟

أضرار العادة السرية

أضرار العادة السرية

ماهي العادة السرية

هل تعرف ما هي أضرار العادة السرية؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟ سميت باسم  العادة السرية لأنها تكون أو تتم في سرية تامة بين الشخص ونفسه حيث لا يعلم بها أحد غيره. وذلك عن طريق اثارة أعضائه التناسلية ويرتكبها بعض الذكور وبعض الاناث ولا علاقة لها بالعلاقة التي تتم بين الزوج وزوجته أو الرجل والمرأة بصفة عامة. ان العادة السرية يفعلها الشخص لوحد مع نفسه دون تدخل من شخص أخر بعكس العلاقة الزوجية الحميمية والتي تحتاج الى طرفين ذكر وأنثى, والغرض من اللجوء للعادة السرية هو فقط اشباع الرغبات و النزوات وشهواتهم فقط, ومن تعود على فعلها قد يصبح مدمنا عليها مع الوقت, ويمكن أن يبقى مدمنا عليها حتى بعد الزواج وبذلك تؤثر عليه وعلى علاقته العاطفية والزوجية سلبا مع الشريك أو الزوج أو الزوجة, ولها سلبيات وأضرار أخرى كثيرة وعديدة سنتعرف عليا من خلال هذا المقال.

أضرار العادة السرية  

بالنسبة للرجال فيمكن القول بأن ممارستهم للعادة السرية بشكل متوسط غير مضر أبدا ولا توجد حاليا أي دراسة علمية تؤكد أن ممارسة العادة السرية مرة واحدة أو بشكل متوسط أي أحيانا فقط مضرة بالصحة، لكن هناك دراسات تؤكد على أن الافراط في ممارسة العادة السرية هو الذي يحدث ضررا على الصحة، أي أن القيام بالعادة السرية لا يضر الا إذا تم الاكثار من ممارستها بشكل يومي ومستمر.
 
بالنسبة للإناث فان ممارسة العادة السرية عن طريق ادخال إصبع في المهبل أو أي شيء أخر قد يسبب لهن فقدان البكارة والضرر الأخر الذي يمكن أن يلحق بهن على إثر مثل هذه الممارسات هو الإدمان على العادة السرية حتى بعد الزواج فيصبح بذلك الجماع مع أزواجهن شيئا غير ممتع مما يجعلهن يلجأن الى العادة السرية للإحساس بالمتعة وهذا ما قد يسبب لهن مشاكل مع أزواجهن. 
 
ومن بين هذه الأضرار التي يمكن للعادة السرية ان تسببها ما يلي:
 
-القيام بالعادة السرية لفترات طويلة ومستمرة يسبب احتقان في البروستات والذي ينتج عنه التهاب البروستات.
 
– سرعة حدوث القدف أو تأخر حدوثه والتي تشكل مشكلة عويصة لدى أكثر عدد من الأزواج وتسبب مشاكل بينهم.
 
– فقدان المتعة مع الشريك حيث أن المتعة أثناء ممارسة العادة السرية تنحصر فقط في القذف.
 
– الاكثار من ممارسة العادة السرية عند اقتراب موعد الزواج يفقد الفاعل متعة الاستمتاع بالجماع لأن دماغه وجسمه تعودوا على 
العادة السرية فيلجأ اليها رغم أنه متزوج ويفضلها على العلاقة الزوجية الحميمية.
 
– تأخر القذف بسبب عدم الإحساس مع الشريك بنفس الإحساس الذي يحس به أثناء ممارسة العادة السرية حيث أن المهبل لا يشعره بنفس الإحساس، والغريب في الأمر أثناء الجماع يحاول لمرات عديدة أن يقذف أثناء العلاقة الحميمية مع زوجته ولا يستطيع ولكن عندما يذهب الى الحمام يقذف بسهولة تامة.
 
– حدوث ألام وأضرار في الجهاز التناسلي.

 أضرار العادة السرية

هل العادة السرية تسبب العقم

لا يوجد أي دليل علمي يقول بأن القيام بالعادة السرية أو الإدمان على ممارستها يسبب العقم، ولا علاقة للعقم بها أصلا وأضرار العادة السرية تكمن في كثرة القيام بها والتعود عليها.

هل تسبب العادة السرية ضعف الانتصاب

الافراط في العادة السرية هو الذي يمكنه أن يؤثر على الجهاز التناسلي لدى الذكور بحيث تجعل لا يستطيع الانتصاب ولا القذف أثناء الجماع مع زوجته الا عن طريق العادة السرية. 

هل العادة السرية تفقد البكارة

لا يمكن للعادة السرية أن تفقد البكارة ان تمت ممارستها من الخارج، الحالة التي يمكن للفتاة أن تفقد بها بكارتها بسبب العادة السرية هي عند قيامها بإدخال أي شيء للمهبل سواء أصابعها أو أي شيء صلب أو غيره أو ممارسة علاقة. 

هل العادة السرية حرام

في الحقيقة يختلف الفقهاء وعلماء الدين في تحريم العادة السرية فمنهم من يقول أنها محرمة بشكل قاطع وأخرون يقولون بأنها مكروهة فقط بسبب أضرار العادة السرية المزعومة فالدين يحرم أي شيء قد يؤدي الصحة، وهناك فقهاء أخرون يقولون بأنها جائزة لمن لا يستطيع الزواج ولا يستطيع الصبر بحكم أنها قد تقييه من الوقوع في ما هو أكبر من ذلك كالزنا أو الاغتصاب… وأخرون يحرمونها على المتزوجين بحكم أنهم لا يحتاجون الى القيام بالعادة السرية لأنهم زوجان ويستطيعان القيام بالعلاقة الحميمية دون اللجوء للعادة السرية, وأخرون يحرمونها بشكل قطعي.

 

أضرار العادة السرية



المراجع:

مقالات مماثلة قد تعجبك:

2 comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.