طريقة التخلص من رائحة العرق وأسباب رائحة الجسم الكريهة

طريقة التخلص من رائحة العرق وأسباب رائحة الجسم الكريهة
طريقة التخلص من رائحة العرق وأسباب رائحة الجسم الكريهة 1

طريقة القضاء على رائحة الجسم الكريهة(رائحة العرق)

 
رائحة الجسم تصدر عن أجزاء مختلفة من الجسم وهي الفم والرجلين والابطين والجهاز التناسلي والعرق والشعر. فان تم الاعتناء بهد الأشياء فستختفي رائحة الجسم الكريهة وتصبح أنف المخلوقات على وجه الأرض. لكن هناك من يخجل من طرح مشكلته ظنا منه أنه سيتعرض للسخرية وهو لا يعرف أن هناك من ينظف جسمه كل يوم بعناية فائقة ولازالت رائحته كريهة جدا لأن لتلك الرائحة أسبابا أخرى غير التنظيف والتي قد كون إشارة على مرض أو نمط من التغذية. لكن مهما يكن سبب الرائحة فإننا سنخبركم عن الخطوات التي ستخلصكم منها أيا ما كان مصدرها
 

قد يكون المشكل ناتجا عن بعض العادات التي تتبعها أو نمط عيش تسير عليه:

 
·         لابد من الاستحمام مرة كل أسبوع على الأقل وان كان الجو صيفا فمرتين على الأقل وبعد ممارسة أي رياضة والتعرق
·         تجنب شرب كل ما يحتوي على الكافيين أو مداق لاذع جدا كالحار القوي
·         علاج مشاكل الجسم عند الطبيب مثل مشكل الغدة الدرقية أو أمراض الكبد والكلى
·         ارتداء ملابس تمتص العرق (أو ملابس تسمح بدخول الهواء للجسم وخروجه خصوصا في الجو الساخن)
·         تجنب الأسماك والثوم والبصل
·         تناول الكربوهيدرات والبروتينات بشكل كاف
 

غالبا ما تنتج الرائحة عن الأماكن التالية الفم والرجلين والابطين والجهاز التناسلي والعرق والشعر وهكذا يمكنك الاعتناء بها:

 
1.      العناية بالفم: اضغط على الرابط للتعرف على كل ما قد يسبب رائحة الفم وكيفية علاجه والتخلص منه
 
2.      العناية بالرجلين:
·         تغيير الجوارب كل يوم
·         غسل الرجلين كل يوم بالصابون وتجفيفهما جيدا
·         قص الأظافر بانتظام أو تنظيف الأظافر باستمرار بالنسبة للفتيات اللواتي تقمن بإطالتها
·         استعمال بخاخ الأقدام عند الحاجة فقط
·         شراء الحداء بنوعية مقبولة وجيدة لأن هناك أحذية تصبح رائحتها كريهة مع مرور الوقت وتجعلكم تظنون أن المشكلة في القدمين.
·         الاعتناء بنظافة الحداء جيدا أيضا مهم.
3.      العناية بالإبطين: من أجل العناية بالإبطين والعرق يكفي الاستحمام جيدا مرة كل أسبوع بدون سبب والاستحمام بعد كل تعرق سواء أكان ناتجا عن نشاط رياضي أم عن نوم مفرط أو عن ارتفاع درجة حرارة الجو أو غير دلك مع تجفيف الجسم جيدا بعد الانتهاء. كما يجب ازالة شعر الابطين باستمرار لأنه يجمع الميكروبات وبالتالي تهر الرائحة الكريهة. يمكن استعمال مستحضرات معطرة ومزيلات العرق وينصح باختيار النوع الجاف منها الدي لا يسبب رطوبة الابط. وأن كنتم ممن يعانون من السمنة فينصح بمحاولة التخلص منها لأنها غالبا ما تكون السبب الرئيسي وراء كثرة التعرق ووجود الروائح الكريهة. ستعشقون أنفسكم بعد القيام بهده الخطوات.
4.      العناية بالجهاز التناسلي: أثناء تنظيف الجهاز التناسلي لدى كلا الجنسين فلابد من استخدام صابون طبيعي أو صابون بدون رائحة أضافة الى ضرورة إزالة الشعر كل مرة وباستمرار. ويجب تغيير الملابس الداخلية كل يوم فدلك ليس بالعمل الشاق أو اللباس الثمين. لكن توقيت غسل الجهاز التناسلي لا يتعلق بمرة كل أسبوع أو بالتعرق بل يجب غسلة في كل مرة تقضون فيها حاجتكم في المرحاض وبعد كل عملية جنسية (كالاستمناء والمضاجعة …) اصافة الى التعرق. كما ان الملابس الداخلية يجب ان لا تكون مصنوعة من ثوب غير نفاد ومتزمت ولا يقوم بالامتصاص لأنه هو نفسه سيتسبب بالتعرق لوحده. يجب عدم الأفراط في الغسل لأكثر من مرة في اليوم لأن التعرق الطبيعي شيء عادي ولا ينبغي مراقبة شيء طفيف كهذا كما يمنع استخدام معطرات الجهاز التناسلي التي تباع في الأسواق كليا.
5.      العناية بالشعر: بالنسبة للشعر يعد الأمر سهلا وممتعا سواء مع الرجال أو النساء. أن لم يكن المشكل صحيا أي ناتجا عن القمل مثلا الى غير دلك فيكفي غسل الشعر بالمنتجات التي تناسب مشكلته (الفروة الدهنية-علاج القشرة…) بعناية. بالنسبة للشعر الجاف تكفي مرة في الأسبوع وبالنسبة للشعر المتوسط مرتين أما الشعر الدهني فيجب أن يغسل الشعر على الأقل 3 أو 4 مرات أسبوعيا. بالنسبة لمن يضعون الزيت أو السيروم أو بديل الزيت للشعر فيجب ألا يصل الجدور وأن يتم تطبيه من منتصف الشعر الى الرؤوس فقط واختيار نوع رائحته جذابة الا ادا كان قناعا أو حمام زيت سيتم غسله جيدا بعد 3 ساعات أو 4 فلا بأس حينها بإيصاله لجدور الشعر لأنه لن يسبب أي دهنية زائدة أو رائحة كريهة.

وصفة طبيعية لازالة رائحة الجسم الكريهة نهائيا وبسرعة

 

مقالات مماثلة قد تعجبك:

One comment on this post

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.